24 مارس, 2020

ابق على اتصال

اتصل بنا

اطلب معاودة الاتصال بك

استفسارات عملائنا محط اهتمامنا. من خلال تزويدنا بتفاصيل اهتمامات أعمالك، سنتمكن من توجيه استفساراتك إلى عضو الفريق الأكثر خبرة في المجال.

يرجى عدم إدخال أي معلومات سرية هنا مثل بيانات حسابك المصرفي

  1. 01 Current Step 01
  2. 02 Step 02

سبب الاتصال بنا

RTCEnterATopicError
RTCEnterATopicError

بيانات الاتصال

يرجى إدخال اسمك
يرجى إدخال رقم هاتفك

متى يمكننا الاتصال بك؟

الوقت المفضّل خلال اليوم *

سنتصل بك خلال 3 أيام عمل

عودة

اطلب معاودة الاتصال بك - اهتمامات أعمالك (اختياري)

استفسارات عملائنا محط اهتمامنا. من خلال تزويدنا بتفاصيل اهتمامات أعمالك، سنتمكن من توجيه استفساراتك إلى عضو الفريق الأكثر خبرة في المجال.

يرجى عدم إدخال أي معلومات سرية هنا مثل بيانات حسابك المصرفي

  1. 01 Completed Step 01
  2. 02 Current Step 02

حجم الشركة (اختياري)

أرباح أعمالك

قطاع العمل (اختياري)

اهتماماتك في السوق (اختياري)

أي الأسواق الدولية تهمك؟

RTCAddBusinessInterests

يرجى عدم إدخال أي معلومات سرية هنا مثل بيانات حسابك المصرفي

Business size

أرباح أعمالك

قطاع العمل

اهتماماتك في السوق

أي الأسواق الدولية تهمك؟

اطلب معاودة الاتصال بك

  • عذراً

واجهتنا مشكلة

لم نتمكن من إرسال رسالتك. يرجى المحاولة مرة ثانية، أو العودة لاحقاً أو الاتصال بنا

اطلب معاودة الاتصال بك

  • شكراً لك

We will be in touch

سيقوم أحد مدراء العلاقات المصرفية من HSBC قطر بالاتصال بك خلال ثلاثة أيام عمل.

اهتماماتك

  • اسم الشركة:
  • الأرباح:
  • القطاع:
  • الموقع:
  • الأسواق الدولية:

RTCAddBusinessInterests

لن نقوم ببيع البيانات أو إساءة استخدامها. اقرأ حول كيفية تعاملنا مع بياناتك في سياسة ملفات تعريف الارتباط.

من الجيد أن تعرف أن بعض الأمور لا تزال متاحة

نحن ندرك أن التواصل بات الآن أكثر أهميةً من أي وقت مضى، ونريد إعلامك أن خدمات HSBC المصرفية متوفرة دائماً في متناول يدك لتلبية احتياجاتك.

سواءً كنت تعمل عن بعد، أو في المكتب، أو في مواقع أخرى، فإن مدراء العلاقات المصرفية والخدمات الرقمية لدينا يعني أننا موجودون هنا ومتواجدون دائماً لخدمتك، مما يجعلك على اتصال دائم بأموالك وبالمشورة التي قد تحتاجها.

وفي هذا الصدد، نورد إليك بعض الطرق التي يمكننا من خلالها مساعدتك اليوم وفي المستقبل.

الحصول على الدعم الذي تحتاجه

مدير علاقاتك المصرفية: يرجى الاتصال بنا كالمعتاد، إذا كان لديك أي أسئلة. فنحن على استعداد لتقديم المساعدة في أي وقت، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين بمنتجاتنا


الائتمان والتدفقات النقدية: نحن نعلم مدى أهمية هذا الموضوع ونحن متواجدون هنا لمناقشة احتياجاتك، إلى جانب الفرق المتخصصة بمنتجاتنا، وتزوديك بالدعم والإرشاد عند الحاجة


HSBCnet: بنقرة واحدة فقط، يمكن أن يساعدك في إدارة معاملاتك التجارية، ومعاملات المدفوعات، وصرف العملات الأجنبية بشكل آمن في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى زيارة الفروع.


سلسلة مستكشف الأعمال من HSBC: حيث سنقوم بعقد ندوات أسبوعية عبر الإنترنت لمساعدتك على المضي قدماً في هذه البيئة الصعبة، مما يساعدك على إجراء معاملاتك بشكل رقمي والاستفادة من خبرتنا الواسعة والعميقة في شتى قطاعات الأعمال


في ظل هذه الفترة من القلق المتزايد، من المهم أن تكون متيقظاً بشكل خاص ضد أولئك الذين يسعون إلى ارتكاب الجرائم الاحتيالية. فنحث جميع عملائنا على البقاء آمنين ويقظين. بإمكانك الاستفادة من العديد من المزايا التي يوفرها نظام يحتوي HSBCnet التي من شأنها مساعدتك على ضمان إجراء معاملاتك بأمان


كن مطمئناً أن حجم وبنية HSBC يعني أنه بإمكانك الاعتماد علينا لدعمك بكل سهولة ويسر من خلال العديد من المواقع، بينما تضمن التدابير والإجراءات الخاصة التي قمنا بوضعها لهذه الظروف غير المسبوقة للحفاظ على سير العمليات المهمة دائماً.


إننا نوفر الدعم لعملائنا وموظفينا والمجتمعات التي نعمل من خلالها منذ أكثر من 150 عاماً. وتتمثل قيم ومبادئ HSBC في العمل بالانفتاح والتواصل والموثوقية ونعتقد أنه خلال هذه الظروف الصعبة، أصبحت هذه القيم أكثر أهميةً من أي وقت مضى.

خمس طرق يمكن لأعمالك أن تتجاوب من خلال

1- الاعتناء بالموظفين وعائلاتهم

  • في محاولة للحد من انتشار العدوى، لم يتمكن الموظفون في البلدان المتضررة من العمل في أماكن عملهم العادية.
  • التأكد من إمكانية الاتصال بموظفيكم ومشاركة المعلومات وآخر المستجدات معهم في أقرب وقت. وأن يكون لديكم خطة لضمان استمرارية الأعمال بحيث تتيح للموظفين إمكانية العمل عن بعد.
  • دراسة الحصول على الوسائل التقنية لتفعيل هذه الإمكانية، مثل الاجتماعات عبر الفيديو، من خلال أجهزة الكومبيوتر التابعة للشركة أو الشخصية.
  • إذا لزم الأمر، القيام بتقسيم فرق العمل عبر مواقع متعددة أو تبديل ساعات عمل الموظفين العاملين في المكاتب مع أولئك الذين يعملون عن بُعد.
  • متابعة آخر المستجدات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والجهات الحكومية ومسؤولي الصحة العامة - وإبقاء الموظفين على اطلاع دائم.

 

2- مراجعة شبكات التوريد الخاصة بكم

  • بعد كارثة فوكوشيما النووية في عام 2011، اكتشفت شركات تصنيع السيارات العالمية اعتماداً كبيراً على الموردين عندما اضطرت إحدى الشركات التي يبلغ حجم انتاجها نحو 40٪ من حجم إنتاج الشركات العالمية إلى إغلاق مصنعها.
  • يمكنكم اكتشاف علاقات التعامل غير المنظورة من خلال مراجعة شبكات التوريد الخاصة بكم من البداية إلى النهاية، وتحديد مصادر التوريد الخاصة بالموردين وصولاً إلى المكونات الأساسية وفهم طبيعة الزبائن الذين يتعاملون مع عملاؤكم.
  • إجراء تقييم لمخاطر الالتزامات التعاقدية والاستخدام المحتمل للبنود المتعلقة بالظروف غير المتوقعة، سواءً من جانبكم أو من قبل المشترين والموردين.
  • تحديد خيارات التوريد البديلة والتواصل معها وصولاً إلى مستوى المكونات الأساسية.

3- اللوجستيات والتوزيع

  • قد يؤدي الإغلاق القسري للمكاتب أو المصانع وتعطيل خدمات النقل - بما في ذلك الطرق والموانئ ومرافق التحميل - إلى التأثير على تسليم البضائع وتنفيذ المعاملات والمستندات في الوقت المحدد.
  • تابعوا حركة علاقاتكم، وتأكدوا من أنه يوجد لديكم رؤية شاملة وخطة للتعامل مع أي تعطيل للأعمال وضمان استمراريتها- على سبيل المثال، استخدام وسائل الشحن الجوي في حالة فرض القيود على وسائل الشحن العادية.
  • توقع تعرض مزودي الخدمات إلى حدوث أي خلل أو عطل طارئ – بدءاً من الخدمات القانونية وصولاً إلى إجراءات التدقيق الجمركية.
  • دراسة الآثار المترتبة على عملياتكم بشكل مباشر – بدءاً من المصادر وصولاً إلى الإنتاج إلى شبكات التوزيع.

4- تعزيز المرونة

  • تكرار هذا التمرين للتخطيط للتعامل مع المشاكل الطارئة المحتملة الأخرى - مثل الكوارث الطبيعية أو عدم الاستقرار السياسي أو الهجوم الإلكتروني عبر شبكة الانترنت.
  • تطوير بروتوكولات الاستجابة والتسلسل القيادي الداخلي لكل سيناريو.
  • التخطيط للتعامل مع حالات الطوارئ لسيناريوهات مختلفة سيساعد أي شركة أعمال على البقاء في وضع جيد.

5- إدارة المخاطر المالية

  • الاستعداد لمواجهة التغيرات في ظروف السوق بما في ذلك الطلب والأسعار وتقلبات أسعار الصرف.
  • اختبار جهد رؤوس الأموال التشغيلية الخاصة بكم عند تعرض لأي انقطاع في تدفقات السلع والخدمات دراسة أي مجالات للدعم يمكن أن تقدموها لمورديكم.
  • وعند الضرورة، زيادة مخزونكم بشكل انتقائي والتفكير في متطلبات التأمين في حالة حدوث أي انقطاع في موارد المواد المطلوب لاستمرار أعمالكم.
  • التحدث إلى البنك الذي تتعاملون معه بشأن توفير الدعم الفوري وتعزيز مرونة أعمالكم في مواجهة أي اضطرابات محتملة.

كيف يمكننا المساعدة بأكثر من ذلك:

نحن متواجدون هنا لدعم عملائنا. ولقد قمنا باتخاذ التدابير اللازمة لمساعدة عملائنا في البلدان والمناطق المتضررة، بما في ذلك البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ وسنغافورة. ما عليكم سوى التحدث إلى مدير علاقاتكم لمساعدتكم في وضع الخطط اللازمة لضمان استمرارية أعمالكم.

إنك تغادر موقع خدماتHSBC المصرفية التجارية.

يرجى الانتباه إلى أن سياسات الموقع الخارجي قد تختلف عن الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية في موقعنا الإلكتروني. سيفتح الموقع التالي في نافذة أو علامة تبويب متصفح جديدة.

إنك تغادر موقع خدماتHSBC المصرفية التجارية.

يرجى الانتباه إلى أن سياسات الموقع الخارجي قد تختلف عن الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية في موقعنا الإلكتروني. سيفتح الموقع التالي في نافذة أو علامة تبويب متصفح جديدة.